ஐ۩ஜ۩(منتدى: سمان نور الدين )ஐ۩ஜ۩
عزيز الذائر يجب عليك التسجيل لتمتع بكل المواضيع كامله ولتمتع بكل مميزات المنتدى نرجوا لكم الافادة والاستفادة ان شاء الله
مع تحيات
ادارة المنتدى : نور الدين
عزيز الذائر يجب عليك التسجيل لتمتع بكل المواضيع كامله ولتمتع بكل مميزات المنتدى نرجوا لكم الافادة والاستفادة ان شاء الله
مع تحيات
ادارة المنتدى : نور الدين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

متخصصون فى السمان الانقى فى مصر

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

افتتاح مشروع صيفي صغير

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
طائر الحزن
هلا ومرحبا بالعضو الجديد
هلا ومرحبا بالعضو الجديد
طائر الحزن

افتتاح مشروع صيفي صغير  Empty
مُساهمةموضوع: افتتاح مشروع صيفي صغير    افتتاح مشروع صيفي صغير  Icon_minitime1السبت يونيو 01, 2013 2:39 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
اخواني و اخواتي اعضاء منتدى نور الدين السمان ارحب بكم و اتنمى ان افيد و استفيد منكم .

أنا عندي طيور سمان عدد 20 جوز منتجة و الحمد لله لكن بما ان الصيف جاء و بحكم أني طالب متخرج من الثانوي حديثاً و حتكون هناك فترة من ثلاث إلى اربعة اشهر اجازة قررت أني اوسع المشروع و اترزق منه و حتى ممكن اتقدم فيه بالمستقبل ان شاء الله بس اريد طرح بعض النقاط بخصوص التربية لمجال الانتاج و التفريخ ,إلخ .

أنا مربيهم تربية أرضية بالسطح موفر لهم حظيرة مساحتها 3 م * 2م موفر فيها تهوية ممتازة من مراوح لتفادي الحر و للشفط و اضاءة قوتها 60w واحدة فقط و 5 معالف مقاس صغير و2 مساقي سعت نصف لتر .
و الفرشة رمل احمر و احيانا رمل اييض حسب المتوفر وقت التغير .
عدد الطيور كما ذكرت 20 جوز موزعة ذكر لكل 3 اناث .
و لدي فقاسة صناعة منزلية سعة 60 بيضة و ممتازة نسبة الفقس فيها مشاء الله تتعدى الــ78% و الحمد لله .

النقطة الاولى / انا اريد أن انتج كتاكيت لأجل التسمين و لاجل البيض .

النقطة الثانية / هل العدد يكفي أم لا و لو من الممكن يزداد فكم العدد المطلوب .

النفقطة الثالثة / العلف الي كنت بجيبه من محل الطيور اختلف صار علف عادي حق كتاكيت الدجاج (( طحين )) هل يؤثر .

النقطة الرابعة / الذكور عندي متقلبين المزاج و تحصل بينهم مشاكل فهل من حل و هل يؤثر لو غيرتهم بالكامل .

النقطة الخامسة / احيانا بعض الكتاكيت لمن تفقس لا تستطيع الوقوف و لكن صحتها ممتازة و تخرج بنفسها من البيضة و لكن باليوم الثاني تموووت فورا فما الحل .

النقطة السادسة / نظام التحصين أنا الصيدلية البيطرية بعيدة مني مو من السهل الوصول اليها لكن بالمحل حق الاعلاف في دواء بدرة اسمه (( امبيكول )) حق دجاج و حمام و بط و فيه صورة سمان هل ينفع ؟ و للعلم انا اكتفي بالبصل و الثوم

و اخيرا اريد من احدكم ان يتفضل علي بتقديم دراسة جدوى مصغررررة .

و لو فيه ملاحظات و تعديلات لا تحرموني منها و هناك قادم باذن الله بس دعواتكم و مشورتكم اولاً .
drkb
.
.
drkb

افتتاح مشروع صيفي صغير  Empty
مُساهمةموضوع: رد: افتتاح مشروع صيفي صغير    افتتاح مشروع صيفي صغير  Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 09, 2013 3:00 pm

حضرتك صنعة الفقاسة 60بيضة ديه ازاي وممكن تقولي الطريقة لان ده اللي موقفلي المشروع وياريت تقولي جبت الادوات بتاعة الفقاسة منين وجزاك الله كل خير

افتتاح مشروع صيفي صغير
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماكينة تفريخ بيض سمان صغيرة
» اريد ان ابدأ مشروع تربية السمان وعندي مكان
» مشروع السمان
» افتتاح قسم التسويق
» مشروع سمان ؟